تدهور حاد في وضع الأسير سيطان الولي الصحي - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


تدهور حاد في وضع الأسير سيطان الولي الصحي
جولاني – 30\05\2008
أعلن الأطباء أن نتيجة الفحص المخبري للعينة التي أخذت من كلية الأسير سيطان نمر الولي المستأصلة مؤخراً أكدت إصابته بمرض خبيث وأن ووضعه الصحي متدهور بشدة وحرج.

الدكتور وجدي الصفدي الذي يتابع حالة الأسير الصحية صرح بما يلي:
"لقد زرت الأسير سيطان الولي في معتقل نفحه الصحراوي في 30\7\2007 حيث تبين من خلال الفحص السريري وجود كتلة في القسم الأيمن من البطن. وبناء على ذلك تم طلب فحوصات "اولترا ساوند" وتصوير طبقي محوري. وفي 2\3\2008، في معتقل الجلبوع، أجري له فحص "الاولترا ساوند" الذي اظهر ورماً في الكلية اليمنى. على اثر ذلك اجري تصوير طبقي محوري في تاريخ 6\3\2008 الذي اظهر الورم في الكلية اليمنى، مع عقد ليمفاوية متضخمة بجانب الشرايين والأوردة الكبيرة في البطن. و لتحديد نوعية الورم تم اخذ عينات ولكن لم نتمكن من تحديد نوعية الورم. لذلك تقرر إجراء عملية استئصال للكلية مع الورم في مستشفى العفولة في 12\5\2008، واستأصلت الكلية مع الورم، وتم اخذ عينات من العقد الليمفاوية المتضخمة، وحسب التحاليل تبين انه ورم خبيث متقدم.
حالة الأسير الصحية حرجة للغاية وتتطلب رعاية وعناية وعلاج طبي مكثف في ظروف صحية، وطبيعية في الجانب المعنوي والنفسي والاجتماعي. لقد أتممت تحضير الملف الطبي للأسير بناء على طلب ذويه، وسيتابع المحامي الدكتور مجد أبو صالح الإجراءات القانونية المطلوبة".

عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا